المهرجان

عن المهرجان

عن المهرجان

6- 9 أكتوبر 2022

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة – حفظه الله- تنطلق الدورة الأولى من مهرجان البدر في الفترة من 6-9 أكتوبر 2022 في مركز الفجيرة الإبداعي (مركز وزارة الثقافة والشباب بالفجيرة) وذلك احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف، ويركز المهرجان من خلال فعالياته المختلفة على استعراض مراحل مختلفة من السيرة النبوية الشريفة والمفاهيم والقيم المتعلقة بها، وإحياء الموروث الثقافي لمجتمعنا في الاحتفالات الدينية التي تحفظها الذاكرة وتتناقلها الأجيال، وإبراز الفنون العربية والإسلامية من خلال المعرض المصاحب وورش العمل المختلفة، ويهدف المهرجان إلى ترسيخ قيم الإسلام السمحاء واستذكار مواقف السيرة النبوية العظيمة مما يسهم في تأسيس أجيال واعية تتدارس السيرة النبوية وما تحمله من مبادئ حياتية ترفع الوعي الإنساني.  

ورش العمل في مدرسة البدر

على مدى أربعة أيام يقدم مهرجان البدر 8 ورش عمل في الفنون العربية والإسلامية متمثلةً بالخط العربي والزخرفة الإسلامية والرسم والطباعة يقدمها نخبة من أفضل الفنانين والمختصين في هذه المجالات.

الوقت
ورش العمل
المكان

معرض البدر

يتضمن المعرض الأعمال الفائزة والمتأهلة في الدورة الثانية من جائزة "في حب النور المبين: محمد صلى الله عليه وسلم" في فئات الشعر والرسم والخط العربي والملتيميديا، وتركز الأعمال على السيرة النبوية الشريفة والدروس والعبر المستخلصة منها مما يسهم في تعزيز رسالة مبادرة "البدر" في نشر رسالة التسامح وقيم السيرة النبوية الشريفة والتعريف بها حول العالم.  

يقام المعرض في مركز وزارة الثقافة والشباب بالفجيرة ويستمر لمدة أسبوع (6-13 سبتمبر).

معرض البدر

الاحتفاليات

 تحتفل إمارة الفجيرة سنوياً بالمولد النبوي الشريف بتوجيهات وحضور سمو ولي عهد الفجيرة وتلاقي الاحتفالية إقبالاً كبيراً في الحضور من الشخصيات الدينية والمجتمعية والمجتمع المحلي من مواطنين ومقيمين، كما أسهمت الاحتفالية في إحياء فن المالد الإماراتي في إمارة الفجيرة وتأسيس فرقة الفجيرة للمالد.

Organized at the Ministry of Culture and Youth Centre in Fujairah. The performance was done by Fujairah Maalad Group in cooperation with Dubai Traditional Group